kayhan.ir

رمز الخبر: 123452
تأريخ النشر : 2020December14 - 20:24

مسؤول اميركي : الحضور التركي في سوريا يخضع لرعاية اميركا واوروبا

طهران/كيهان العربي: كشف المبعوث الخاص السابق للحكومة الاميركية في ما يسمى التحالف المناهض لداعش؛ إن القوات التركية انتشرت في شمال سورية ومنها "ادلب"، بتنسيق ودعم اميركي اوروبي.

فخلال حوار اجرته "الشرق الاوسط" اماط "جيمز جيفري" اللثام عن ان الجيش التركي يعزز وجوده في شمال سورية لاسيما في ادلب بالتنسيق مع اميركا واوروبا.

وردا على السؤال "الا تظن ان القوات الحكومية (السورية) ستعود قريبا الى ادلب؟ فقد قال "جيمز جيفري": "كلا لا اظن ذلك اذ ان الجيش التركي قد حشد ما يقرب من 30 الف مجند هناك. وبامكانه منع حضور الجيش السوري في إدلب. وانا مطمئن ان تركية لا تسمح لدمشق العودة الى ادلب قريبا اذ الوجود التركي هناك بالتنسيق مع اميركا واوروبا".

وحول الدعم الذي تقدمه اميركا لتركيا، قال: لقد دعمنا تركيا دبلوماسيا ونتحاور مع المسؤولين الاتراك بخصوص الدعم اللازم. وهذا ما طرحه الرئيس ترامب بصراحة في سبتمبر عام 2018 كما واعلن "ساترفيلد" في مارس العام الماضي عن دعم حلف الناتو لتركيا.