kayhan.ir

رمز الخبر: 123426
تأريخ النشر : 2020December14 - 19:38

النسخة المقبلة من كأس السوبر الإسبانية لن تقام في السعودية

لن تقام مسابقة الكأس السوبر الإسبانية المقبلة في كرة القدم في السعودية، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وفقا لوكالة "فرانس برس".

وكانت السعودية توصلت إلى اتفاق مع الاتحاد الإسباني لإقامة المسابقة التقليدية على مدى ثلاث سنوات، بمشاركة أربعة أندية، خلافا للنسخ السابقة التقليدية بين بطلي الدوري والكأس.

واستضافت جدة النسخة الماضية مطلع يناير/كانون الثاني الماضي، وتوج فيها ريال مدريد، على حساب جاره أتلتيكو مدريد، بركلات الترجيح، بمشاركة أيضا من برشلونة بطل الدوري وفالنسيا بطل الكأس.

لكن بعد اتفاق بين الطرفين السعودي والإسباني، أشار المصدر أن "النسخة المقبلة من الكأس السوبر لن تقام في السعودية بسبب جائحة كورونا".

وتابع: "الهدف من استضافة المسابقة كان من أجل حضور الجماهير لهذا الحدث، لكن مع غيابه انتفت أسباب استضافته. سترحل البطولة لسنة إضافية، واتفق الطرفان على إقامتها مجددا في السعودية بعد جائحة كورونا".

وكانت صحيفة "أل بايس" الإسبانية قد ذكرت أن الاتحاد الإسباني سيعلن عن التأجيل في وقت قريب.

وجاءت استضافة جدة للكأس السوبر الإسبانية، بعد أن احتضنت العاصمة الرياض الكأس السوبر الإيطالية التي توج بها لاتسيو في 22 ديسمبر/كانون الاول 2019، على حساب يوفنتوس.