kayhan.ir

رمز الخبر: 123285
تأريخ النشر : 2020December12 - 19:39

مُتهمة واشنطن وبوغوتا.. كراكاس تعلن إحباط مخطط لتفجير منشأة نفطية

كاراكاس – وكالات : أعلن وزير النفط الفنزويلي طارق العيسمي إحباط مخطط لاستهداف منشأة "إيل باليتو" النفطية واعتقال شخصين يشتبه فيهما بالتخطيط للهجوم.

واتهم العيسمي السلطات الأميركية والكولومبية بدعم المخطط، وقال إنه تم إعداده في كولومبيا، وإن وكالة الاستخبارات الأميركية كانت على علم بذلك وقدمت الاستشارة للإرهابيين المتورطين فيه.

وبحسب العيسمي فإن المهاجمين كانوا يخططون لتفجير الأنبوب الذي يوصل المنشأة بمحطة "ياغوا" لتوزيع الوقود.

في مقابل الاستهدافات الأميركية، أرسلت إيران قبل أيام أكبر أسطول حتى الآن من ناقلات الوقود إلى فنزويلا في تحد للعقوبات الأميركية لمساعدة الدولة المعزولة في التغلب على نقص الوقود فيها. ووفق ما نقلته "بلومبرغ"، عن أشخاص طلبوا عدم نشر أسمائهم، فإن "الأسطول الذي يضم حوالى 10 سفن إيرانية سيساعد أيضاً في تصدير الخام الفنزويلي بعد تفريغ الوقود".