"الجهاد الاسلامي": أنظمة التطبيع توغلُ في السقوط في وحل الخيانة طلباً لرضا الأميركيين والصهاينة
غزة – وكالات : استنكرت حركة الجهاد الإسلامي تسليم دولة الإمارات وسائل الإعلام العربية إلى يد العدو الصهيوني، ليعيث الاحتلال فسادا عبر نشر أخباره خلال القنوات العربية بما يخدم السعي الصهيوني ممارسة نهجه في التضليل وتزييف الحقائق، وتحقيق جزء مهم من حلم إقامة ما يسمى بـ"إسرائيل الكبرى".
وأفادت وكالة مهر للأنباء أن حركة الجهاد الاسلامي قالت في بيان صحفي "لم تزل أنظمة التطبيع توغلُ في السقوط في وحل الخيانة والرذيلة طلباً لرضا سادتهم من الأمريكيين والصهاينة، ضاربة عرض الحائط بتضحيات الشعب الفلسطيني ودماء شهدائه وأوجاع جرحاه وعذابات أسراه خلف قضبان سجون العدو".
وأضافت "يطل علينا حكام الإمارات بدفع مؤسساتهم والشركات التابعة لهم لمساعدة الاحتلال من خلال شراكات وتحالفات اقتصادية ورياضية وإعلامية، وهي شراكات تخدم التهويد والاستيطان والتطرف اليهودي من خلال دعم منتجات المستوطنات وإقامة مشاريع استثمارية داخل المستوطنات الصهيونية المقامة على الأرض الفلسطينية المغتصبة داخل القدس والضفة الغربية، وأيضاً من خلال دعم أحد الأندية الرياضية الأكثر تطرفاً وعنصرية وعداءً للعرب والمسلمين".
وتابعت "ومن هذه الشراكات والتحالفات مذكرة التفاهم الإعلامية التي وقعتها إحدى شبكات التلفزة الصهيونية مع مؤسسة أبو ظبي للإعلام التي تدير عدداً من القنوات الإعلامية، بهدف التبادل الإخباري والمعلوماتي وتوحيد المحتوى والتغطيات المشتركة بين الطرفين".
وأردفت أن "هذه المذكرة الإعلامية تعني تقديم خدمة كبيرة للاحتلال من خلال فتح المجال له للسيطرة على جزء كبير من وسائل الإعلام العربية واحتلالها احتلالاً ناعماً، لتصدير رواياته المكذوبة في تزوير التاريخ والجغرافيا، والإمعان في التنكر لأصحاب الحقوق، وليقف المطبعون شهود زور وعرّابين لجرائم الاحتلال".
ودعت حركة الجهاد الشعوب الحرة والغيورة إلى الوقوف في وجه هذه المؤامرة الجديدة والتصدي لمخططات العدو الصهيوني، وعدم السماح بكي وعيهم وعقولهم وتهويد المادة الإعلامية التي تقدم عبر قنوات بلادهم.
كما دعت الاتحادات والمؤسسات الاعلامية العربية لمقاطعة مؤسسة أبو ظبي الإعلامية ووقف التعامل معها.
من جهة اخرى أصيب امس عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم خلال اقتحامها عدة مناطق في الضفة الغربية.
وذكرت وكالة "وفا” أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة جبع جنوب جنين وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة ستة منهم بالرصاص والعشرات بحالات اختناق.
كما أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة سبسطية شمال نابلس.
وأفاد رئيس بلدية سبسطية محمد عازم لوكالة "وفا” بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وأغلقت المنطقة الأثرية وسط إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الغاز السام على الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.
وتواصل قوات الاحتلال ممارساتها العدوانية بحق الفلسطينيين من خلال الاعتداء عليهم في مدنهم وقراهم بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.
واعتقلت قوات الاحتلال 18 فلسطينياً في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.
وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدات وقرى في بيت لحم وطولكرم ونابلس ورام الله وداهمت منازل الفلسطينيين وفتشتها واعتقلت 18 منهم.
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أمس عشرة فلسطينيين خلال حملة اعتقالات شنتها في الضفة الغربية.
قوات الاحتلال تتوغل شمال قطاع غزة المحاصر وتجرف أراضي الفلسطينيين
إلى ذلك توغلت قوات الاحتلال شمال قطاع غزة المحاصر وجرفت مساحات من أراضي الفلسطينيين.