جهاز القضاء يمنع تهريب سبائك ذهبية و 20 تريليون ريال الى الخارج
طهران-فارس:- اعلن رئيس نيابة محافظة كلستان هادي هاشميان بان تدخل جهاز القضاء في الوقت المناسب حال دون تهريب 30 كغم من السبائك الذهبية ونحو 20 تريليون ريال الى الخارج.
وقال هاشميان في تصريح صحفي حول ملف غسيل الاموال في المحافظة: انه تم في اطار هذا الملف التحقيق مع 9 متهمين رئيسيين وعدد آخر من الافراد حول الاملاك والعقارات والحسابات البنكية واكواد البورصة والشركات التي يديرها المتهمون من الدرجتين الاولى والثانية.
واضاف: انه تم لغاية الان تحديد وتوقيف املاك وعقارات وشاحنات ثقيلة واكواد بورصة وشركات وساطة مالية وحسابات بنكية ومصنعين بقيمة اجمالية تقريبية تبلغ اكثر من 39 تريليون ريال.
وتابع رئيس نيابة كلستان: انه وفي ضوء الاجراءات التي اتخذها جهاز القضاء في محافظة كلستان فقد تم التصدي لتهريب نحو 20 تريليون ريال و 30 كغم من السبائك الذهبية من المحافظة والبلاد الى الخارج ومنع انهيار احدى المؤسسات المالية الكبيرة في البلاد.
واضاف هاشميان: انه تم خلال هذه الفترة ايضا وفق المعايير القانونية اعادة اسهم وممتلكات شركة انتاجية جرى توقيفها من متهمي الملف في محافظة كلستان الى احدى المؤسسات المالية التي تبين انها متعلقة بها.
وتابع المسؤول القضائي: انه خلال العام الماضي تمكن جهاز الامن من كشف شبكة غسيل اموال في محافظة كلستان واعتقال عناصرها.