الفيصل ينفي لقاء بن سلمان ونتنياهو في نيوم رغم حصوله
علق رئيس المخابرات السعودية الأسبق، والسفير السابق في واشنطن ولندن، الأمير تركي بن فيصل، على اللقاء بين ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مدينة نيوم السعودية.
وفي لقاء مع شبكة "سي إن إن" الاميركية انكر "وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان،" أنكر بشكل كلي وقوع ذلك اللقاء، وقال ان "وسائل الإعلام تتبع ما يصدر من إسرائيل ولا تتبع ما يصدر من المملكة" على حد تعبيره.
وتابع مضيفا أن "المملكة نفت ذلك، وأعتقد أن مصداقية المملكة يجب أن تكون أعلى بكثير من مصداقية شخص مثل نتنياهو".
ونفى الفيصل في اللقاء وجود أي تحضيرات بشأن اتفاق يتعلق بتطبيع السعودية مع الكيان الإسرائيلي.
وفيما لفت تركي الفيصل إلى حدوث اختلافات بين السعودية واميركا حول بعض الأشياء في السابق، فقد أعرب عن تطلعه بشأن الإدارة الجديدة للرئيس الاميركي المقبل، جو بايدن، وذلك لأنه "سيكون مطلعا جيدا على قيمة العلاقات مع المملكة العربية السعودية، وثانيا إذا كان فعلا يبحث عن علاقات مع الأصدقاء والحلفاء، فالمملكة صديقة للولايات المتحدة"، بحسب قوله.
واعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، خلال الفترة الماضية، حدوث لقاء جمع نتنياهو، بابن سلمان في العاصمة الرياض.
واليوم في ظل الأحاديث عن مشاورات سرية لترتيب زيارة نتنياهو للمملكة، غدا واضحا أن التناغم والتكامل ووحدة الأهداف بين السعودية و"إسرائيل" ليست بحاجة أو ضرورة للاستدلال عليها.