kayhan.ir

رمز الخبر: 119853
تأريخ النشر : 2020September26 - 20:31
من العملة الاجنبية في الخارج..

البنك المركزي يعلن تنفيذ خطط للحصول على موارد البلاد

طهران-فارس:- اعلن محافظ البنك المركزي عبدالناصر همتي عن خطط سيتم تنفيذها تدريجيا في السوق الثانية للحصول على بعض موارد البلاد من العملة الاجنبية في الخارج.

وقال همتي في افادة صحفية: ان عدم التوازن الذي حصل بين العرض والطلب منذ بداية العام (الايراني بدا في 20 اذار/مارس) بسبب تفشي فيروس كورونا في مجال الحوالات التجارية، قد اشتد بسبب تقاعس بعض المصدرين في عرض العملة الاجنبية واستمرار وتيرة الطلب في الاشهر الماضية.

واضاف محافظ البنك المركزي: انه من جانب اخر فان الاجواء السياسية –الاعلامية الناجمة عن الخطوة الاميركية في الاعلان عن تفعيل آلية الزناد قد وفرت المناخ اللازم لارتفاع سعر الدولار خلال الاسابيع الاخيرة.

وتابع همتي: انه مثلما قلت سابقا فان البنك المركزي سيبذل كل جهوده لايجاد التوازن في سوق الحوالات التجارية والسيطرة على سعر العملة الاجنبية.

وقال: انه وفق الاجراءات المتخذة خاصة للحصول على بعض موارد البلاد من العملة الاجنبية في الخارج سنقوم بتنفيذ خطط في السوق الثانية بصورة تدريجية.