kayhan.ir

رمز الخبر: 119667
تأريخ النشر : 2020September22 - 20:57

تعزيز الطاقة الكهروحرارية للبلاد بـ 1200 ميغاواط


طهران-فارس:-أعلن مساعد شركة توليد الطاقة الكهروحرارية حميد رضا عظيمي ، عن تعزيز طاقة المحطات الكهروحرارية بـ 1239 ميغاواط منذ 20 مارس/آذار الفائت.

وأشارعظيمي في تصريح امس الثلاثاء، لافتتاح 3 وحدات بمحطات " دالاهو" و" فردوسي" و"قشم" في شهر " شهريور" الايراني المختتم 20 سبتمبر/أيلول، مؤكدا أن الطاقة الاسمية للمحطات الكهروحرارية في البلاد بلغت 68388 ميغاواط.

وبيّن أنه تم بناء 580 وحدة توليد كهرباء حرارية في 129 محطة في ايران لغاية الان، وأن القطاع الخاص يستحوذ على نحو 68 بالمئة من هذه الطاقة.