kayhan.ir

رمز الخبر: 119606
تأريخ النشر : 2020September21 - 20:52

تدفق 5ر1 مليار يورو نقدا أجنبيا على عجلة اقتصاد البلاد

طهران-فارس:-أعلن رئيس منظمة التنمية التجارية حميد زادبوم عن استرجاع اكثر من 1.5 مليار يورو من العملة الصعبة التي مصدرها الصادرات لعجلة الاقتصاد في فترة 21 يوليو/تموز حتى 21 اغسطس /آب 2020.

وأوضح زادبوم في تصريح امس الاثنين، أن منظمة التنمية التجارية وبتشكيلها مجموعة عمل خاصة بالنقد الاجنبي ولجنة لدراسة السلوك التجاري وعبر الافادة من الادوات التحفيزية وعقد اجتماعات متعددة مع المصدرين في طهران ومراكز المحافظات، سرعت وتيرة عودة العملة للبلاد.

وأشار الى أن تسارع وتيرة تدفق العملة الصعبة يعود الى السياسات المدروسة المتبناة من قبل المنظمة وتعاون منظمات الصناعة والتجارة والمعادن في المحافظات وغرف التعاون، وعبر الاجراءات المتبعة في هذا الاطار على مدى السنوات الاخيرة.