تصدير ما يقارب الفي طن من الثروة السمكية عن طريق ميناء جابهار
جابهار- ارنا:- قال مدير الثروة السمكية في محافظة سيستان وبلوجستان بهزاد اميري انه خلال الخمسة اشهر الاخيرة تم تصدير ما يقارب الفي طن من الثروة السمكية عبر ميناء جابهار الى 4 دول هي تايلند و ماليزيا وسريلانكا وباكستان.
واضاف اميري امس السبت: بعد ايجاد البنى التحتية اللازمة في ميناء جابهار لتصدير منتجات الثروة السمكية الى مختلف الدول وخاصة دول جنوب شرق اسيا فانه تم تصدير ما يقارب 2 الفي طن من منتجات الثروة السمكية خلال الخمسة اشهر الاخيرة الى 4 دول هي تايلند و ماليزيا وسريلانكا وباكستان.
واعلن مدير الثروة السمكية في محافظة سيستان وبلوجستان عن تصدير مايزيد عن ثلاثة الاف طن من الثروة السمكية خلال العام الماضي (انتهى في 20مارس 2020) من جابهار الى 11 دولة في العالم.
وبين اميري ان انتاج محافظة سيستان وبلوجستان من الثروة السمكية بلغ خلال العام الماضي 29 الف طن حيث تم تصدير مايزيد عن ثلاثة الاف طن منه الى 11 دولة بما فيها ماليزيا وهونغ كونغ والامارات وتايلاند وفيتنام وباكستان وروسيا وسلطنة عمان.