kayhan.ir

رمز الخبر: 119206
تأريخ النشر : 2020September14 - 21:19

مشتريات الحكومة من القمح المحلي بلغ 8.3 مليون طن


طهران-فارس:-أعلن رئيس اتحاد المهن الزراعية والموارد الطبيعية محمد شفيع ملك زادة عن تسجيل المشتريات الحكومة من القمح المحلي 8.3 مليون طن حتى الان منذ بدء موسم الحصاد مطلع إبريل/نيسان 2020.

وأوضح ملك زادة في تصريح امس الاثنين، بأن ومع اقتراب انتهاء موسم الحصاد فأن المشتريات الحكومية لن تتخطى 8.5 مليون طن.

ملك زادة بيّن أن الاستهلاك المحلي للقمح بالبلاد يلامس 11 مليون طن سنويا والاحتياطي الاستراتيجي 5 ملايين طن.

يذكر أن ايران تتوقع انتاج 14 مليون طن من القمح المحلي في سنة 2020.