الجنرال "فرانك ماكنزي": الهجمات على القوات الاميركية في العراق في تزايد
طهران/كيهان العربي: ضمن اقراره بتصاعد وتيرة الهجمات على القوات الاميركية في العراق، ادعى قائد القوات الاميركية غرب آسيا (سنتكام)، ان هذه الحملات من فعل ايران!
فخلال حديث لقناة "ان بي سي نيوز"، اعترف الجنرال "فرانك ماكنزي"، بان الهجمات على الجيش الاميركي في العراق خلال النصف الاول من عام 2020 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، قد تصاعدت بشكل ملحوظ. ولم تكن هذه الهجمات قاتلة ولكنها مستمرة.
وادعى "ماكنزي"، ان المجاميع القتالية من المقاومة العراقية التي تهاجم القوات الاميركية لها علاقة بايران. مضيفا: ان هدف ايران اجبار اميركا الخروج من المنطقة. واستطرد ماكنزي في ادعائه، قائلا:
لقد اتضع لي الآن جليا انه لا سبيل لتغيير نهج هؤلاء (الايرانيين) وان الحكومة العراقية ستشاهد مكاسب حفظ علاقاتها الامنية المديدة مع اميركا وحلف الناتو والحلفاء في التحالف!