الصحة تعلن تعافي أكثر من 344 ألف شخص من المصابين بكورونا
طهران- فارس:- أعلنت المتحدثة بأسم وزارة الصحة سيما سادات لاري، تسجيل 2139 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و116 حالة وفاة في غضون الـ 24 ساعة الماضية، مشيرة الى تعافي أكثر من 344 ألف شخص من المصابين لحد الآن.
وقالت المتحدثة بأسم وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي في تصريح: منذ ظهر الجمعة ولغاية امس السبت تم تسجيل 2139 إصابة جديدة بفيروس كوفيد- 19 وفق معايير التشخيص النهائي، ليرتفع اجمالي الاصابات الى 399 ألف و940 إصابة مؤكدة.
واوضحت انه من بين المصابين الجدد، تم ادخال 1138 شخصا مصابا الى المستشفيات لتلقي العلاج.
ولفتت لاري الى تعافي 344 ألف و516 شخصا من المصابين بفيروس كورونا لغاية الآن.
واضافت: ان 3768 شخصا من المصابين بفيروس كورونا مازالوا في حالة حرجة ويخضعون للعناية المركزة.
واشارت الى تسجيل 116 حالة وفاة من المصابين بفيروس كوفيد 19 ليرتفع اجمالي عدد الوفيات الى 23029 حالة وفاة.
وقالت المتحدثة بأسم وزارة الصحة انه تم اجراء 3 ملايين و532 ألف و873 اختبارا لتشخيص الإصابة بفيروس كوفيد-19 في جميع انحاء البلاد.
واوضحت ان محافظات طهران، مازندران، كيلان، قم، اصفهان، خراسان رضوي، آذربايجان شرقي، كرمان، خراسان شمالي، سمنان، يزد، زنجان و قزوين في حالة حمراء، ومحافظات آذربايجان غربي، البرز، فارس، لرستان، هرمزكان، اردبيل، بوشهر، كرمانشاه، كهيكيلوية وبويراحمد، خراسان جنوبي، مركزي، ايلام، جهارمحال وبختياري، كلستان وخوزستان في حالة انذار.
من جهة أخرى قالت لاري : أنه وطبقا لتوجيهات وزير الصحة فأن جميع المقيمين في إيران من الرعايا الأجانب والمهاجرين مشمولين بالرعاية الصحية لعلاج مرض Quid 19 مجانا.
وأضافت لاري: إن الجمهورية الإسلامية ومن منطلق إيمانها بخلق صحة مستدامة في البلاد، فأنها تعمل على تقديم الخدمات الصحية لغير الإيرانيين على قدم المساواة مع المواطنين الإيرانيين، وأن رؤية مسؤولي الدولة للقيم الإنسانية والدينية وكرامة الإنسان أفضى الى تقديم الخدمات لهؤلاء السكان.
وتابعت قائلة: أنه نظرا لتفشي فيروس كورونا وأهمية ايجاد صحة مستدامة في البلاد، فإن الرعايا الاجانب المقيمين في إيران مشمولين بالخدمات الصحية كالمواطنين الايرانين لعلاج مرض كوفيد 19 مجانا.
وأضافت لاري: أنه وفي هذا الصدد، تم نشر نوبتين من الكوادر الصحية والطبية في المدن والمناطق التي تستضيف اللاجئين لتقديم الخدمات الصحية والطبية لهم منذ آذار / مارس 2020، واجراء فحص للأشخاص المعرضين للاصابة بالفيروس.