kayhan.ir

رمز الخبر: 118891
تأريخ النشر : 2020September08 - 21:27
خلال لقائه السفير الكوري الشمالي بطهران...

مسؤول برلماني يقترح تأسيس ناد دولي للوحدة ضد الحظر الاميركي الظالم

طهران- فارس:- اقترح رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الاسلامي مجتبى ذوالنور تأسيس ناد دولي للوحدة ضد اجراءات الحظر الاميركية الظالمة.

وخلال استقباله السفير الكوري الشمالي بطهران "هانغ سونغ او"، اكد ذوالنور اهمية تطوير العلاقات الودية بين الجمهورية الاسلامية وكوريا الشمالية في مختلف المجالات خاصة البرلمانية منها وقال، ان تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين خاصة مجموعتي الصداقة البرلمانية من شانه ترسيخ وتقوية العلاقات الودية والتعاون في مختلف المجالات.

وفي جانب اخر من تصريحه اقترح ذوالنور تاسيس ناد للوحدة ضد اجراءات الحظر الاميركي الظالمة واضاف، ان مواجهة اجراءات اميركا الاحادية عن طريق تاسيس ناد ضد الحظر من شانها توحيد الدول التي يغضب منها الاستكبار.

وتابع المسؤول البرلماني ، ان اختلاق الازمات من قبل اميركا في المنطقة وفرض اجراءات حظر جديدة ضد الجمهورية الاسلامية وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية قد ادى الى خفض التبادل الاقتصادي والتجاري الثنائي ومن الضروري العمل بمختلف الطرق كالمقايضة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين.

واكد بان ارادة الجمهورية الاسلامية مبنية على تطوير العلاقات الشاملة بين البلدين واضاف، هنالك طاقات جيدة جدا لتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية التي ينبغي تفعيلها اكثر فاكثر.

من جانبه اعرب سفير كوريا الشمالية عن سروره لهذا اللقاء واشار الى المشتركات السياسية والاجتماعية بين البلدين ودعا الى الاستفادة من الفرص والطاقات المتاحة في العلاقات الثنائية خاصة البرلمانية وقال، ان الخندق المناهض لاميركا والارهاب قد جعل صون العلاقات بين الجمهورية الاسلامية وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية اكثر فاعلية وضرورة.