الصحة تعلن اضافة 12600 سرير جديد لمستشفيات البلاد حتى آذار القادم
طهران- فارس:- اعلن وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي سعيد نمكي بانه ستتم اضافة 12600 سرير جديد الى مستشفيات البلاد حتى آذار القادم.
وقال نمكي في تصريح له امس الثلاثاء خلال مراسم تدشين عدد من المشاريع الصحية في محافظة خوزستان ، انه وللمرة الاولى في تاريخ ايران ستتم اضافة 10600 سرير جديد والفي سرير "آي سي يو" الى مستشفيات البلاد حتى نهاية العام (الايراني) الجاري (ينتهي في 20 آذار/مارس 2021).
واضاف، سنقوم ايضا بافتتاح 1400 مشروع صحي وطبي في البلاد حتى نهاية العام.
وحيّا وزير الصحة ذكرى شهداء القطاع الصحي الذين قضوا في سياق مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، مشيدا بالعاملين في هذا القطاع، من اطباء وممرضين وكوادر صحية، لجهودهم الدؤوبة وتفانيهم واخلاصهم لمعالجة المرضى ومكافحة الفيروس والسيطرة على واحد من اكثر امواج الفيروس فتكا.
واكد قائلا: نحن شعب الامام الحسين (ع) ونقف امام الهجمات ونصنع التاريخ.
من جهة اخرى اعلن مساعد وزير الصحة للتنمية الادارية والموارد ، كامل تقوي نجاد، انه تم تدشين 53 مشروعا صحيا في مختلف انحاء ايران.
وقال تقوي نجاد في مراسم تدشين المشاريع الصحية التي جرت عبر تقنية الفيديو كونفرانس: اليوم، يجري تدشين 53 مشروعًا صحيًا بمساحة 40831 مترًا مربعًا في أجزاء مختلفة من البلاد.
واضاف: من بين المشاريع التي تم افتتاحها ، تدشين 325 سريراً عادياً وخاصاً، استكمال وتشغيل أجنحة المستشفيات، تجهيز مراكز الاسعاف والطوارئ الطبية، العيادات الخاصة ، المراكز الصحية الشاملة واماكن اقامة الأطباء.