ايران تنتج 9.2 مليون طن من سبائك الصلب
طهران- فارس:- أظهرت بيانات رسمية تسجيل إنتاج شركات الصلب الايرانية الكبرى، اكثر من 9.2 مليون طن في 5 شهور فترة 20 مارس/آذار حتى 20 اغسطس/آب 2020.
وأشارت البيانات التي نشرت أمس الثلاثاء، أن انتاج الشركات التابعة لمنظمة تطوير وتحديث المناجم والصناعات التعدينية " ايميدرو" والشركات الكبرى الاخرى بقطاع التعدين من سبائك الصلب بلغ 9 ملايين و238 الفا و503 سبيكة بنمو 7 بالمئة عن الفترة المناظرة 2019.
يذكر أن ايران تحتل المرتبة العاشرة عالميا من حيث حجم انتاج الصلب وتستهدف مستوى 55 مليون طن حتى سنة 2026، بحيث 30 الى 35 مليون طن سيخصص للاستهلاك المحلي وما تبقى للصادرات.