"النجباء" : سنواصل رسالتنا وسنصرّ على فتح كل نافذة إعلامية نقاوم بها الأحتلال الاميركي
بغداد – وكالات : اغلقت شركة تويتر الأمريكية حساب معاون الأمين العام والمتحدث الرسمي لحركة النجباء المهندس نصر الشمري .
حيث يعتبر حساب معاون الأمين العام والمتحدث الرسمي باسم حركة النجباء المهندس نصر الشمري من أفضل اصوات المقاومة الحرة و الصادقة في مواجهة الأحتلال الأميركي مما أثار استياء قيادات الاحتلال الأجنبية واغلقته .
وغرد مدونون على اغلاق حساب المتحدث الرسمي باسم حركة النجباء واعتبروا دليل خضوع وانصياع تويتر لضغوط من قبل الاحتلال الامريكي، وهذا يعطي انطباعًا بعدم حيادية هذه الشركة ونزاهتها .
ستبقى حركة النجباء و متحدثها تواصل رسالتها بطرق كثيرة ومبتكرة، وستصرّ على طرق كل باب وفتح كل نافذة إعلامية يمكن من خلالها مقاومة الأحتلال الامريكي الغاشم .
بدوره أكد قائد عمليات ديالى للحشد الشعبي العراقي طالب الموسوي، امس الثلاثاء، أن العمليات الأمنية التي انطلقت صباح امس ستستمر لحين تطهير مناطق ديالى من الدواعش، مشيرا إلى أن قطعات الحشد فككت عبوتين وعثرت على مضافة للعدو.
وقال الموسوي في بيان له إن "قطعات الحشد الشعبي والقوات الأمنية انطلقت، صباح امس بمحورين الأول من جسر ديالى صعودا إلى الدكات"، مبينا أن "الفرقة الخامسة بالجيش والمغاوير واللواء 37 التابع للجيش تقدموا من المحور المذكور".
وأضاف أن "المحور الثاني الذي أوكلت مهمته للحشد الشعبي كان على ضفتي نهر الوند الجنوبية والشمالية حيث نفذ اللواء الأول و20 و23 في الحشد الشعبي على الجهة الجنوبية، واللواء الرابع و28 و110 على الجهة الشمالية من نهر الوند".
وأوضح الموسوي أن "العملية ستستمر لعدة أيام للقضاء على الدواعش حيث عثرت قطعتنا على مضافة وتم تدميرها وتفكيك عبوتين ناسفتين في نهر الوند".
وانطلقت صباح امس الثلاثاء، ألوية الحشد الشعبي والقوات الأمنية بعمليات أمنية واسعة بمحافظتي ديالى وكركوك للقضاء على فلول داعش وإدامة زخم الأمن المتحقق في تلك المحافظات.
من جهته عبر ائتلاف دولة القانون، امس الثلاثاء، عن موقفه بشأن اعتماد التصويت البايومتري في الانتخابات المقبلة .
وقالت الائتلاف، في بيان تلقته /المعلومة/ إن "من المقدمات الخطيرة المبيّتة للتلاعب بنتائج الانتخابات القادمة وتزوير نتائجها ، هو اعتماد هوية الناخب الالكترونية غير البايومترية بهدف حصد الاصوات تزويرا ومخالفة للقانون ".
وأَضاف، أنه "لتلافي ما حصل في الانتخابات البرلمانية لعام ٢٠١٨ نؤكد رفضنا المطلق لاستخدام اي هوية للناخبين غير الهوية الصادرة عبر النظام البايومتري”.
ودعا الكتل السياسية والمفوضية الى "الالتزام بممارسة المنافسة القانونية الشريفة عبر اعتماد هويات لا يمكن التلاعب بها ، لتكون الانتخابات نزيهة ومعبرةً عن آراء الناخبين ” .
من جانب اخر اعتبر عضو تحالف الفتح غضنفر البطيخ،امس الثلاثاء، اداء رئيس البرلمان محمد الحلبوسي "الاسوء” بين كل الدورات النيابية السابقة.
وقال البطيخ لـ /المعلومة / إن” اداء مجلس النواب غير ملبي لطموح الشارع العراقي وهذا يعود الى سوء ادارة رئاسته وتحديدا محمد الحلبوسي الذي لم يتمكن من التقدم الى الامام في ملف التشريعات والقوانين منذ بداية الدورة لحد الان”.
وأَضاف، أن "كتلة سائرون طالبت في وقت سابق باقالة رئيس البرلمان والان سكتت لاغراض حزبية سياسية واضحة”، مبينا ان "تحركات رئاسة البرلمان اعلامية فقط لا تصب في مصلحة الناس’ وهي الاسوء بين الدورات السابقة”.
من جانب اخر كشف مصدر أمني، عن استهداف رتل أميركي، بعبوة ناسفة، شمالي العاصمة العراقية بغداد.
وقال المصدر ، إن عبوة ناسفة كانت موضوعة على الطريق السريع، الذي يربط منطقة الشعلة بالتاجي، شمالي بغداد، انفجرت، مستهدفة رتل دعم لوجستي، تابع للقوات الأميركية، من دون تسجيل أي اصابات بشرية.
بدورها، ذكرت خلية الإعلام الأمني، في بيان ، أن عبوة ناسفة انفجرت على رتل يحمل حاويات، لإحدى شركات الدعم اللوجستي المنسحبة من معسكر التاجي، بداية طريق سريع الشعلة شمالي بغداد، مما ادى الى أضرار في زجاج إحدى عجلات حماية الرتل.
وتزايدت وتيرة الهجمات التي تستهدف المصالح الأميركية في العراق، منذ اغتيال كل من قائد فيلق القدس الفريق قاسم سليماني، والقيادي في الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، في غارة جوية أميركية يوم 3 من شهر كانون الثاني الماضي.
وكانت فصائل عراقية ، بينها كتائب "حزب الله" هددت باستهداف مواقع تواجد القوات الأميركية بالعراق، إذا لم تنسحب امتثالا لقرار البرلمان القاضي بإنهاء الوجود العسكري في البلاد.
وصّوت البرلمان العراقي، في 5 من شهر كانون الثاني الماضي، بالأغلبية على إنهاء التواجد العسكري الأجنبي على أراضي البلاد.