بومبيو: الامارات و"إسرائيل" اتفقتا على بناء تحالف ضد ايران!
واشنطن - وكالات انباء:- كشف وزير الخارجية الأميركي "مايك بومبيو" عن أن "إسرائيل" والامارات توصلتا الى اتفاق يقضي بتشكيل تحالف ضد ايران.
وقال "بومبيو" في حوار تلفزيوني عبر قناة "فوكس نيوز" الأميركية إن الإمارات و"إسرائيل" تعترفان بأن ايران تمثل تهديداً كبيراً، لذا فقد وجدتا الآن طريقة لبناء علاقة يمكنها بناء تحالف للتأكد من أن هذا التهديد لا يصل أبداً الى أميركا، أو يضر بأي شخص في الشرق الأوسط.
واضاف: الامارات أصبحت أول دولة تعترف بحق "إسرائيل" بالوجود كوطن لليهود وتقدم على هذه الخطوة منذ أكثر من عقدين ونصف- وفق وصفه.
واكد وزير الخارجية الاميركي، أن هذا التحالف بين الامارات و"اسرائيل" يأتي عبر "اتفاقية أبراهام للتطبيع الكامل بينهما".
وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن في 13 آب/أغسطس عقد "اتفاق سلام تاريخيّ" بين من وصفهما بـ"صديقتي الولايات المتحدة"؛ الإمارات العربية المتحدة و"إسرائيل".