إصابات جديدة وقلق بسبب هجوم كورونا في صفوف جيش الاحتلال
وكالات: أفادت مصادر تابعة للكيان الصهيوني بأن جيش الإحتلال يدرس تشديد قيود الحركة على جنوده وعلى الخروج إلى العطلات، خشية انتشار فيروس كورونا في صفوف الجيش.
يأتي هذا، مع انتشار الفيروس في مدرسة تأهيل الضباط، حيث كشف عن إصابة ضابطتين، يوم الجمعة الماضية، وفي أعقاب ذلك دخل عشرات الجنود إلى الحجر الصحي وفقا لتعليمات وزارة الصحة.
ونحو 30 جنديا من مدرسة الضباط تم تشخيصهم كمصابين، وتوصف حالتهم بالطفيفة حسب ماذكرت الوزارة ، كما كشف عن إصابة 90 جنديا بالفيروس يوم الجمعة الماضية، والتي تأتي مع الزيادة الحادة بعدد الإصابات التي سجلت بين السكان عموما في الاراضي المحتلة ، ويوجد الآن 382 إصابة في صفوف الجيش، بحسب موقع "آي 24 نيوز".
وأثارت موجة الإصابات قلقا لدى قيادة الجيش، وأجرى عددا من النقاشات حول الموضوع، في محاولة للوصول وقطع سلسلة العدوى.
وفي يوليو/تموز الماضي كشفت معطيات رسمية أن 10 آلاف جندي في الحجر الصحي، فيما ثبتت إصابة 350 جنديا حتى الآن بفيروس كورونا المستجد.