kayhan.ir

رمز الخبر: 118358
تأريخ النشر : 2020August31 - 21:38
خلال اسبوع فقط..

ضبط اكثر من 16 طنا من المخدرات في البلاد



طهران- فارس:- اعلن مساعد رئيس لجنة مكافحة المخدرات للشؤون الدولية ناصر اصلاني بانه تم ضبط اكثر من 16 طنا من المخدرات في البلاد خلال اسبوع.

وقال اصلاني في تصريح له امس الاثنين انه تم خلال الاسبوع الاخير من الشهر (الايراني) الماضي (15-21 اب /اغسطس) ضبط 16 طنا و 739 كغم من مختلف انواع المخدرات بزيادة نسبتها نحو 64 بالمائة مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي الذي بلغ 10 اطنان و 215 كغم.

واضاف: ان 13 طنا من 412 كغم من المخدرات المضبوطة كانت من الافيون وهي تشكل 80 بالمائة من اجمالي حجم المخدرات المضبوطة فيما بلغ حجم الحشيش 1314 كغم والهروئين 717 كغم والكريستال 355 كغم و الغراس 468 وسائرها 473 كغم.

واوضح بانه تم خلال الاسبوع المذكور اعتقال 4690 شخصا بتهمة تهريب وتوزيع المخدرات من ضمنهم 86 من الرعايا الاجانب.

وصرح ان 70 بالمائة من المخدرات المضبوطة خلال الفترة المذكورة متعلقة بـ 7 محافطات في البلاد وقال، ان الحجم الاكبر للمخدرات المضبوطة متعلق بمحافظة كرمان والتي بلغت نسبتها 11 بالمائة ومن ثم فارس وسيستان وبلوجستان وخراسان جنوبي ويزد وخراسان رضوي واصفهان.