وزير الدفاع: التعاون الدفاعي بين ايران و روسيا سيدخل فصلاً جديداً قريباً
طهران - كيهان العربي:- قال وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة العميد امير حاتمي انه وبعد انتهاء الحظر التسليحي المفروض على ايران سنبدأ بعد 17 تشرين الاول/ أكتوبر فصلا جديدا للتعاون الدفاعي مع روسيا.
واوضح الوزير حاتمي الذي يزور روسيا، ان زيارته هذه جاءت تلبية لدعوة وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو وتفقد خلالها المعرض العسكري التقني الروسي الدولي "أرمي 2020" في نسخته السادسة.
وبحث وزير الدفاع خلال هذه الزيارة مع نظيره الروسي السبل الكفيلة بتنمية التعاون الدفاعي بين طهران وموسكو .
وقال العميد حاتمي في مقابلة مع تلفزيون روسيا 24 ان الجمهورية الاسلامية في ايران ستشارك في المعارض التسليحية الروسية في المستقبل وستعرض منتجاتها فيها.
واضاف: بعد الغاء الحظر التسليحي المفروض على ايران في 17 تشرين الاول -اكتوبر ستكون إيران وروسيا بحاجة إلى ابرام اتفاقية جديدة لتعزيز علاقاتهما على اساس الإمكانيات والقدرات المتوفرة لديهما.
واكد بالقول: لدينا منظومتي "اس 200 واس 300 الروسية ويجب أن نجري محادثات بشأن منظومة اس 400 للتوصل الى اتفاق في هذا المجال.