وزير الصحة: ايران تحظى بمكانة جيدة في ادارة مرض كورونا في العالم
طهران- فارس:- صرح وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي سعيد نمكي بان ايران تحظى بمكانة جيدة في مجال ادارة مرض كورونا في العالم.
وقال نمكي في تصريح صحفي امس الثلاثاء على هامش تدشين 164 مشروعا صحيا وعلاجيا: لقد بدأنا حملة "طريق الصحة" وفي الوقت الذي تعرضنا للكثير من الهجمات من الخارج فقد تمكنا في ظل التعاضد والوفاق من ان نتبوأ مكانة جيدة في ادارة مرض كورونا في العالم ولم نغفل الى جانب ذلك عن تنمية البنية التحتية وسيتم حتى نهاية العام الجاری (العام الايراني ينتهي في 20 اذار/مارس 2021) تدشين 1400 مشروع آخر.
واضاف، لقد امضى زملاؤنا اياما وليالي صعبة ولقد تمكنا من خفض نسبة الوفيات الى الحد الادنى في المحافظات ونطلب من مواطنينا الاعزاء الدعم في هذا المجال.
واشار الى الجهود الحثيثة للكوادر الطبية والصحية للسيطرة على مرض كورونا ومعالجة المرضى وقال، ان عددا ملحوظا من زملائنا قد اصيبوا ورقدوا في المستشفى بسبب الاصابة بالمرض.
ودعا وزير الصحة المواطنين للامتناع عن السفر من اجل الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
كما دعا لاقامة مراسم العزاء في ذكرى استشهاد ابي عبدالله الحسين (ع) مع الالتزام الكامل بالتوصيات والتعليمات الصحية للحيلولة دون تفشي المرض.
من جهة اخرى اعلن نمكي بانه سيتم خلال العام الايراني الجاري (ينتهي في 20 اذار 2021) تدشين اكثر من 12 الف سرير مستشفى.
واشاد نمكي بالجهود الدؤوبة للكوادر الطبية والتمريضية في مواجهة مرض كورونا وقال، انه وبفضل الباري تعالى وهممكم العالية ايها الزملاء فقد كان العام الجاري هو العام الاكثر ثمارا وانجازات بعد انتصار الثورة في مجال تنمية البنية التحتية في القطاع الصحي.
واضاف: سيتم خلال العام الجاري (العام الايراني ينتهي في 20 اذار/مارس 2021) تدشين 10 الاف و 600 سرير مستشفى والفي سرير "آي سي يو" هو امر لا سابق له بعد الثورة.
وقال نمكي: من المحتمل ان نضيف ما بين 2 الى 3 الاف سرير مستشفى وستكون بطبيعة الحال في ضواحي طهران والمدن التابعة لها وهي شهريار وملارد وبهارستان وقدس واسلامشهر، حيث ان اولويتنا هي تنمية المناطق الاقل نموا.