kayhan.ir

رمز الخبر: 118108
تأريخ النشر : 2020August24 - 21:39

هاآرتس: "إسرائيل" تبقى "نبتة غريبة" بالمنطقة رغم التطبيع العربي


القدس المحتلة - وكالات انباء:- كتبت صحيفة "هاآرتس" الصهيونية، أن سياسة "فرق تسد" التي تتبناها "اسرائيل"، تؤكد أنها ستبقى "نبتة غريبة" في منطقة الشرق الأوسط.

ورأت الصحيفة، أنه "ليس هناك مناص من قول الحقيقة؛ فعد سبعين سنة ما زالت "إسرائيل" تعتبر نبتة غريبة في المنطقة، لأنها تستغل النزاعات بين سكان المنطقة لتعزيز مكانتها؛ مثل الكولونيالية الكلاسيكية، أو بشكل أكثر دقة، هي فرع الكولونيالية وراء المحيط".

وأكدت أن "ما يسمى تطبيع بين "إسرائيل" والامارات، هو قبل أي شيء آخر، تحالف عسكري برعاية أمريكا، وكأن هذا ما ينقص الشرق الأوسط الآن، الذي يغرق في النزاعات الداخلية، و"إسرائيل" هبت بسعادة لتنجرف في هذه الدوامة".

ونبهت الصحيفة، إلى أن التحالف العسكري الناجم عن اتفاق التطبيع مع الإمارات، "يمكن أن يؤدي إلى تصعيد خطير في التسلح؛ بحيث يكون السلاح الفتاك "إف 35" هو جزء من اللعبة".