رئيس الجمهورية: شعبنا لن ينسى تضحيات القطاع الصحي ويعتبرها كتضحيات المقاتلين
طهران-ارنا:- بمناسبة يوم الطبيب تقدم الرئيس حسن روحاني بالتهاني والتبريكات لكل الأطباء في البلاد، مؤكدا ان الذاكرة التاريخية للشعب الإيراني تضع تضحيات المجتمع الطبي بمصاف تضحيات المقاتلين في ساحات الحرب.
واعتبر روحاني ان يوم الطبيب الذي يتزامن مع ذكرى ولادة الطبيب والفيلسوف ابن سينا يختلف هذا العام عن الاعوام السابقة وان تكريم الاطباء يتخذ شكلا آخر نظرا لدور الطبيب في مواجهة أزمة كورونا التي تجتاح العالم.
واضاف ان يوم الطبيب لهذا العام فرصة سانحة لتكريم الأبطال الذين وقفوا بكل شجاعة وتضحية وايثار لحفظ سلامة وصحة ابناء الشعب.
وتابع روحاني قائلا : باسمي كرئيس للجمهورية ونيابة عن الشعب الايراني أنحني تكريما لكل الأطباء ومنتسبي القطاع الصحي الذين تحملوا المسؤولية وأدوا دورهم بشجاعة وتضحية.
من جهة اخرى دعا الرئيس روحاني وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتقديم افضل خدمات الانترنت للمواطنين لبث مراسم العزاء الحسيني خلال شهر محرم.
وفي تصريحه امس السبت خلال اجتماع لجنة مكافحة فيروس كورونا، اشار الرئيس روحاني الى يوم الطبيب واشاد بالتضحيات والجهود المضنية والخدمات الكبيرة التي تقدمها الكوادر الطبية والصحية في البلاد بكل تفان واخلاص خاصة للمرضى المصابين بفيروس كورونا في المرحلة الراهنة منذ تفشيه قبل عدة اشهر.
واكد الرئيس روحاني ضرورة التعود على نمط حياة جديدة مع تفشي فيروس كورونا لانه ليس من المعلوم الى متى سيستمر ومتى سيتم التوصل الى اللقاح المضاد له ومدى فاعلية اللقاح وفترة فاعليته.
وفي جانب آخر من تصريحه اكد على مراسم العزاء في شهر محرم واضاف، ان مراسم العزاء في محرم مهمة بالنسبة لنا وبامكان ايران ان تكون انموذجا لجميع الدول والشيعة والمسلمين في اقامة هذه المراسم من حيث اقامتها بصورة مهيبة والالتزام في الوقت ذاته بالتوصيات الصحية اللازمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا.
ودعا رئيس الجمهورية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتوفير سعة نطاق الانترنت وامكانيات الاتصالات للمواطنين في كل انحاء البلاد بافضل صورة ممكنة حيث يتم بث المراسم في الاجواء الافتراضية.