kayhan.ir

رمز الخبر: 117959
تأريخ النشر : 2020August22 - 21:07

عضو لجنة القومي: انعدام ثقة الشعب الايراني بأميركا في ذروته

طهران- فارس:- أكد عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي عباس مقتدائي، ان الاستطلاعات تظهر ان عدم الثقة الوطنية باميركا من قبل الشعب الايراني وصلت الى أعلى مستوياتها في سنوات ما بعد الثورة الاسلامية.

وقال مقتدائي: اظهرت استطلاعات الرأي التي أجريت في فترات مختلفة في جميع أنحاء البلاد أنه يوجد اليوم في ايران أعلى إجماع على عدم التفاوض مع أميركا.

واضاف: بينت استطلاعات الخبراء أن عدم الثقة الوطنية في الولايات المتحدة وصلت إلى أعلى مستوياتها في سنوات ما بعد الثورة.

وتابع عضو لجنة الامن القومي في مجلس الشورى الاسلامي قائلا: اليوم تتفق جميع الأحزاب والجماعات والحركات والأفراد وأصحاب النفوذ والرأي العام على أن الولايات المتحدة ليست جديرة بالثقة، بل إنها لا تثق وتشك في جميع سلوكيات ووعود الساسة الأميركيين.

واردف يقول: وعلى هذا الاساس فإن أكبر قدر من الابتعاد الذهني للإيرانيين عن الساسة الأميركيين حدث في الأشهر الأخيرة، وهو ما دفع المسؤولين الايرانيين الى النظر الى آسيا والتعاون مع البلدان الصديقة والآسيوية كمحور رئيسي للعلاقات الخارجية.

واعتبر مقتدائي، ان الخطة المستقبلية للشعب الإيراني هي تحقيق الاعتماد على الذات والاعتقاد بأنه يمكننا حل مشاكلنا داخليا، ومن ناحية أخرى إذا أردنا إقامة علاقات طويلة الأمد يجب أن تكون من أصل آسيوي.

واختتم عضو اللجنة البرلمانية للامن القومي والسياسة الخارجية قائلا: يمكن لإيران أن تعزز الاواصر بين الدول الآسيوية، وهذا الأمر سيؤدي إلى انهاء الوجود الأميركي في منطقة الخليج الفارسي وغرب آسيا وآسيا بشكل عام.