السلطات الفرنسية تتراجع عن حظر قميص سان جيرمان
قررت السلطات الفرنسية، أمس الجمعة، إلغاء المرسوم الخاص بحظر ارتداء قميص باريس سان جيرمان في مدينة مرسيليا، الأحد المقبل.
وكانت السلطات الفرنسية، قد فرضت قرار الحظر أمس الخميس، أثناء خوض باريس سان جيرمان، نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بايرن ميونخ، لمنع أي إخلال بالأمن والنظام العام هناك.
ووفقًا لصحيفة "ليكيب"، فإن الشرطة المحلية قررت إلغاء المرسوم، بعد أن أثار الضجة في البلاد.
وصرحت الشرطة الفرنسية: "كان الغرض الوحيد لهذا المرسوم، حماية جماهير باريس، ولم يهدف لتقييد حرية التنقل بأي حال من الأحوال".
وحثت الشرطة، مشجعي سان جيرمان الذين سيحضرون المباراة في مارسيليا، عدم التفاخر في الأماكن العامة والاعتدال في احتفالاتهم.
وكانت أعمال شغب قد وقعت في مارسيليا، الثلاثاء الماضي، عقب تأهل سان جيرمان لنهائي دوري أبطال أوروبا، فيما تجمع المئات من أنصار مارسيليا وهتفوا ضد باريس، وتم إجبار مشجع لباريس على نزع قميصه.