المقاومة ترد بدك مستوطنة "سديروت" بسيل من الصواريخ بعد قصف طائرات العدو لغزة
"حماس" : المقاومة لن تتردد في خوض المعركة حال استمر العدو بالتصعيد
غزة – وكالات : ردت المقاومة الفلسطينية على القصف الصهيوني وأطلقت عدة صواريخ صوب مستوطنات الغلاف.
ونشرت وسائل إعلام عبرية مقاطع فيديو لمنزل في "سديروت" أصيب بشكل مباشر جراء صواريخ المقاومة، فيما أصيب أربعة مستوطنين بالهلع.
وكان جيش الاحتلال أعلن قبل ذلك أن القبة الحديدية اعترضت فجر امس الجمعة، ثلاثة صواريخ أطلقت من قطاع غزة. ودوت صافرات الإنذار في كيسوفيم والعين الثالثة، بغلاف غزة.
من جهة اخرى شنت طائرات الاحتلال الصهيوني فجر امس الجمعة، سلسلة غارات على أهداف في قطاع غزة.
وقالت تقارير فلسطينية أن مزارعا أصيب جراء قصف شنته طائرات مروحية وحربية، في وقت مبكر من صباح امس على أرض في حي العمور شرق خان يونس، جنوب القطاع.
كما أطلقت طائرة استطلاع صاروخا على موقع للمقاومة غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ثم عاود الطيران الحربي وقصفه بصاروخين.
وقالت مصادر فلسطينية إن طائرات الاحتلال الحربية قامت بشن أكثر من ست غارات على محيط موقع يتبع للمقاومة الفلسطينية، في منطقة المحررات، شمالي غربي محافظة خان يونس.
من جهته قال فوزي برهوم، الناطق باسم حركة حماس، امس الجمعة: إن رد المقاومة على قصف الاحتلال لغزة؛ تأكيد أنها الدرع الحامي لهذا الشعب، في إشارة إلى إطلاق صواريخ على مستوطنات "غلاف غزة".
وأكد برهوم، في تصريح له، أن المقاومة "لن تتردد في خوض المعركة مع العدو في حال استمر التصعيد والقصف والحصار".
ووجه التحية إلى المقاومة الفلسطينية الباسلة التي أخذت على عاتقها مسؤولية الدفاع عن شعبنا وحماية مصالحه، والرد المباشر على تصعيد الاحتلال واستمراره إحكام حصار غزة.
وأضاف "الاحتلال الإسرائيلي باستمراره في العدوان على غزة وإحكام حصارها وتعطيل حياة سكانها وقصف مواقع المقاومة، عليه أن يتحمل النتائج ويدفع الثمن".
وشدد على أن الاحتلال لن يفلح في كسر إرادة وعزيمة شعبنا ومقاومته التي تعاملت بكل مسؤولية وواجب وطني في الدفاع عن شعبنا والرد على العدوان واستمرار الحصار".