المانيا : التهديدات الأميركية ضد "السيل الشمالي-2" ذروة الوقاحة
برلين – وكالات : اعتبر عمدة مدينة ساسنيتز الألمانية، فرانك كراخت، خلال مقابلة صحفية، أن التهديدات الأمريكية ضد مشروع "السيل الشمالي-2" الروسي لنقل الغاز إلى ألمانيا هي "ذروة الوقاحة".
وجاء ذلك بعدما قام أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي بإرسال رسالة إلى الشركة التي تدير ميناء ساسنيتز الألماني تتضمن تهديدات بفرض عقوبات على إدارة الميناء بسبب مشروع "السيل الشمالي-2"، وهو مشروع لمد أنبوب لضخ الغاز الطبيعي من روسيا إلى ألمانيا عبر بحر البلطيق.
ووصف كراخت العقوبات الأمريكية ضد الشركات التي كانت سفنها تمد أنابيب الغاز بأنها "الوقاحة الأولى"، مضيفا أن "الوقاحة الثانية هي التهديد بفرض عقوبات من قبل أعضاء في مجلس الشيوخ على الشركات المرتبطة بأي شكل من الأشكال بمشروع السيل الشمالي، وكذلك الموظفين الأفراد في هذه الشركات".
وأكد كراخت أن على ألمانيا أن تثبت للعالم أجمع أنه لا يمكن تخويفها. كذلك أعرب عن أمله في أن يتم الانتهاء من مد الأنبوب في وقت قصير، مشيرا إلى أن الإجراءات الأمريكية "تسبب ارتباكا كبيرا في الأعمال الأوروبية".