kayhan.ir

رمز الخبر: 117748
تأريخ النشر : 2020August18 - 21:26

الإمارات تنعش صناعة السلاح والأسهم الإسرائيلية!!

يكثّف الكيان إلاسرائيلي تحركاته من أجل تحقيق الاستفادة القصوى اقتصادياً من الإمارات، وبدأت شركات الاحتلال بجني الثمار عبر عقد اتفاقات مع شركات إماراتية، وكانت صناعة السلاح الإسرائيلي هي المستفيد الأول من اتفاق التطبيع مع الإمارات.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تعلّق فيه المحافل الاقتصادية في تل أبيب رهانات كبيرة على دور التطبيع مع الإمارات في منح الشركات الإسرائيلية المزيد من الفرص للاندماج في السوق الإماراتي.

ولاحظت صحيفة "كلكليست" الاقتصادية في تقرير لها أن أسهم الشركات الإسرائيلية التي تعمل في السوق الإماراتي سجلت ارتفاعاً كبيراً، وتحديداً شركة "إلبيت" لمنظومات العسكرية والدفاعية، التي ارتفعت أسهمها بـ 3.4%.

فقد كشفت قناة التلفزة الإسرائيلية الـ"12" أن شركة إسرائيلية ستوقع على اتفاق لبيع منتجاتها في الإمارات. وحسب القناة، فإن شركة "بو أند بو" التي تنتج مقتنيات اللياقة البدنية ستوقع على اتفاق مع شركة إماراتية تتولى توزيع منتجاتها في أرجاء الإمارات.

وأكد تقرير لصحيفة ذي ماركر الاقتصادية أمس، أن الصناعات العسكرية لدولة الاحتلال، ستكون المستفيد الأول والرابح الأكبر من اتفاقية السلام بين الجانبين. وقال التقرير إن ميزانية الأمن الإماراتية تبلغ 23 مليار دولار سنوياً، وأن "إسرائيل" تأمل أن تأخذ حصة منها. وأضافت أن التصدير العسكري الأمني الإسرائيلي للإمارات حتى قبل إشهار الاتفاق بين الطرفين بلغ عشرات ملايين الدولارات.