مسؤول اقتصادي يتوقع تصديرسلع لأفغانستان بـ 3 مليارات دولار
طهران- فارس:- توقع رئيس الغرفة التجارية الايرانية الافغانية المشتركة حسين سليمي ، تحقيق مستوى 3 مليارات دولار المتوسط السنوي لتصدير السلع لافغانستان وذلك في غضون السنة المالية الجارية التي تنتهي 20 مارس/آذار 2021.
وأوضح سليمي في تصريح امس الثلاثاء، بأن صادرات ايران لافغانستان شهدت إنخفاضا لمدة شهرين (20 مارس/ آذار حتى 20 مايو/أيار) وجاء إثر قيود شحن ونقل السلع بسبب تفشي فيروس كورونا.
وأضاف أن وتيرة تصدير السلع تسارعت حاليا، بحيث سيتم تعويض تقلص الصادرات في الشهرين المذكورين.
سليمي بيّن بانه تمت معالجة مشكلة نقل السلع عبر منفذ "ميلك " الحدودي وبالوقت الراهن فان عملية تتدفق السلع بمعبري "ميلك" و"دوغارون" طبيعية.