"النجباء": الجميع اليومَ أَمامَ مَسؤوليةٍ تَأرِيخيةٍ لِحمايةِ العراق وَ شَعبِه مِن المُحتَلينَ
بغداد – وكالات: اصدرت المقاومة الاسلامية حركة النجباء بيانا بشأن الاجتياح التركي للعراق والقصف المتكرر فيما أنتقدت صمت الحكومتين المحلية والاتحادية أكدت فيه ان بلادنا العزيزة اليوم تَمرُ بُمنعطفٍ تأرِيخيّ خطيرٍ وَسطَ صَمتٍ دُوليّ عالميّ لَيسَ أغربَ مِنهُ إِلّا الصَمتُ الحُكوميُّ وَ الرّسميُ فِي العراق،
وأكدت حنُ اليومَ جَميعاً أَمامَ مَسؤوليةٍ تَأرِيخيةٍ لِحمايةِ حُدودِ العراق وَ شَعبِه مِن غَيِّ المُحتَلينَ المُعتَدِينَ وَ ذلكَ بِاللُجوءِ إِلى كُلِّ الوَسائلِ المُمكنةِ دُبلوماسياً وَ دولياً وَشعبياً وَ عَــسكريــاً واقتصاديا لِكَي نُحافظَ عَلى شكلِ هَذهِ البِلادِ وَ وُجودِها وَ رُبمَا مِن أَهمِ الاجراءاتِ اليومَ هوَ إسقاطُ الذرائعِ المُعلنةِ لِهذا العُدوانِ
وليَعلَم الجَميّع أنَ مَن يَصمتُ وَ يتغافَلُ عَن مِثلِ هَذا العُدوانِ إِنَما يَرتكبُ أمراً عَظيماََ قَد يُؤدي إلى تَغييرِ خارِطةِ العراق الى الابد .
فَبعدَ التقاعُسِ الحكوميّ والتَمردِ الأمريكي عَن تَنفيذِ قَرارِ مَجلسِ النُوابِ العراقيّ بإِخراجِ جَميعِ القُواتِ الأَجنَبيةِ مِنَ الأَراضيّ العِراقيةِ وَإنهاءِ عَملِ التَحالفِ الدُوليّ المَزعومِ لَم نُفاجَأ أَبداً بالإِجتِياحِ التُركيّ وإحتِلالهِ لِأَجزَاءَ عَزّيزةٍ مِن أَرضِ العراق وَهذا الأمر ُ الذي رَوجَ لَهُ الجَانبُ التُركيُّ كَثِيراً عِندَما كانَ يُشِيرُ إِلى حُقوقِ مَزعومةٍ لَهُ فِيّ أراضٍ عراقيةٍ قانونياً وَتأريخياً فَتَقدَّمَت هَذهِ القُواتِ لتَحتلَ مَساحاتٍ كَبيرةً مُن أرضِ العراق فَتُهَدِّم وَ تَقتُلَ وَ تُهجِّر أَبناءَ تِلكَ المَناطِق بَينَما تَكتَفي قواتُ إِقليمِ كردستان المَسؤولةِ (عملياً) عَلى حِمايةِ تَلكَ المَناطقِ بِالتفرجِ عَلى هذهِ القُواتِ المُحتلةِ وَ هيَ تُمارسُ كُلَّ أَعمالِ المُحتَليّنَ بِدونِ وَاعزٍ مِن خُلقٍ أَو ضَميرٍ،
وَلَو كانَت هَذهِ القواتُ عراقيةً (إتحاديةٍ) لأَقَامَت حُكومةُ كردستان الدُّنيا وَ لَم تَقعُدها وَ وَصَفَتها بِأَغربِ الأَوصافِ وَ النُعوتِ.
من جهته طالب النائب عن محافظة البصرة عدي عواد بإجراء استفتاء للمحافظات ال 15 لتقرير مصير اقليم كردستان من الانفصال قبل الانتخابات المبكرة .
وقال عواد، في بيان تلقته ” النجباء نيوز” إن "هناك كثير من الأمور يجب أن تحل قبل إجراء الانتخابات المبكرة وأهمها، تقرير مصير إقليم كردستان من خلال إجراء استفتاء للمحافظات ال (15) هل توافق على انفصال إقليم كردستان وخاصة بان الأخير سبق له وعمل استفتاء بذلك وقد حصل على الأغلبية الساحقة بالانفصال أو ( الاستقلال ) كما يسمونه والقرار الأول والأخير هو قرار الشعب العراقي اجمع ".
ودعا الى "تخفيض عدد أعضاء مجلس النواب لأقل من 50 عضو وعدم صرف رواتب للنائب ويكون إما منسب من الدائرة التي كان يعمل بها في حال كونه موظف أو يتم التعاقد معه براتب لا يزيد عن مليون دينار في حال لم يكن له أي راتب تقاعدي ولا يصرف له أي تقاعد بعد انتهاء عمله وكذلك يسري الحال على الرئاسات الثلاث بخصوص التقاعد” .
وشدد عواد على ضرورة ” انتخاب المحافظين ونوابهم بشكل مباشر من قبل أبناء المحافظات ويتم تكليف مسؤول الوحدة الإدارية ( القائمقام ) من قبل المحافظ .”
واضاف "يجب وضع ضوابط صارمة من عدم تغيب النواب وما يسمى رؤساء الكتل الذين لم يحضروا الجلسات وكذلك من لم يؤدي اليمين الدستوري خلال 15 يوم من فوزه بالعضوية تعتبر عضويته ملغاة” .
وتابع ” يجب تغيير الدستور وأن يلغى منصب رئيس الجمهورية والاكتفاء برئيس الوزراء وأن ينتخب رئيس الوزراء بشكل مباشر من الشعب”
بدوره اتهم النائب السابق في البرلمان العراقي عبد الرحمن اللويزي، الاحتلال الامريكي بالسعي لإجبار العراق على التطبيع مع الكيان الصهيوني، مبينا ان ايران اول من انزلت العلم الاسرائلي ورفعت العلم الفلسطيني.
وقال في تصريح متلفز ان "احتلال العراق يهدف الى التوجه نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني وان تفكيك الدول العربية يهدف الى خلق بيئة توالم "اسرائيل".
واضاف ان " تأجيج الصراع المذهبي في الدول العربية يهدف لخلق استقرار في اسرائيل وان الامارات اعلنت عن التطبيع الكامل مع "اسرائيل".
وتابع ان "المواطن العربي تم الضغط عليه بممارسات معينة وتم افقاره ليقبل بإسرائيل وان الموقف العربي مشروخ بسبب الموقف مع "اسرائيل".
واشار اللويزي انه "لانريد من العرب شعارات نريد منهم افعال تجاه "اسرائيل" وان بعض السياسيين قبلوا بالخروقات تجاه الوطن وسيقبلون بالتطبيع"