الاستثمارات الاجنبية تضاعفت 3 مرات في ايران
طهران/كيهان العربي: بالرغم من فرض اشد العقوبات، وما تمر به البلاد من ظروف استثنائية، نشهد استمرار توافد الاستثمارات الاجنبية على ايران.
هذا ما قاله المدير العام لمكتب الاستثمارات الاجنبية "ابو الفضل كوده يي" في المؤتمر الثاني لتلاقح رؤى مسؤولين في الاقتصاد والمالية بشكل كونفرانس فيديو.
مضيفا: في آخر مؤتمر لهيئة الاستثمارات الاجنبية تم اصدار تصريح لـ 45 مشروعا استثماريا فيها 32 مشروعا جديداً. وان حجم هذه الاستثمارات بلغ 6/1 مليار دولار، من مختلف دول العالم.
واعتبر "ابو الفضل كوده يي"، تاثير الاستثمارات الاجنبية على اقتصاد البلاد امرا ملحوظا، قائلا: هنالك تقييم للمؤشر الاقتصادي المتاثر بالاستثمارات الاجنبية في مجالات العمل، ومعدل التصدير ودفع الضرائب.
وسيتم تقديم التقارير للمسؤولين رفيعي المستوى للبلاد ومحافظي البلاد.
وشدد "ابو الفضل" على ضرورة الاستفادة من الخصوصيات التي تتمتع بها المحافظات المتاخمة لمناطق حدودية جوار بعض الدول.