الترويكا الاوروبية تتماهى مع اميركا لتمديد الحظر التسليحي على ايران
طهران/كيهان العربي: ذكرت وكالة رويترز في تقرير، ان الدبلوماسيين قالوا، ان مساعي المانيا وفرنسا وبريطانيا قد فشلت في استمالة روسيا والصين بخصوص الاتفاق على تمديد حظر الاسلحة على ايران.
وسبق ان اكد مسؤولون اوروبيون على مشاركتهم اميركا في الهدف، وانما الاختلاف في كيفية بلوغ هذا الهدف.
واضافت وكالة رويترز: ان دبلوماسيا صينيا في الامم المتحدة لم يفصح عن اسمه، قد ذكر، ان لا حظوظ للمصادقة على مسودة قرار من قبل اميركا لتمديد حظر الاسلحة على ايران.
وقال "ريتشارد غوان" مسؤول المجموعة الدولية للازمات في الامم المتحدة؛ لا يوجد اي امل لنجاح مساعي اميركا بخصوص تمديد الحظر التسليحي على ايران وهذا مجرد "اسلوب لاعمال آلية عودة العقوبات".فمسودة القرار هذا يفتقر الى تسعة اصوات لاجبار روسية والصين الاستفادة من حق الفيتو، الا ان هذا التساؤل يبقى لبعض الدبلوماسيين مطروحا وهو، هل بامكان اميركا جمع تسعة اصوات.
الى ذلك ادعى "كلي كرافت" سفير اميركا لدى الامم المتحدة في حديث مع "فاكس نيوز"؛ ان روسية والصين تنتظران [رفع العقوبات] لتبعيا السلاح لايران.