kayhan.ir

رمز الخبر: 117217
تأريخ النشر : 2020August09 - 20:30
بحضوره في السفارة اللبنانية بطهران..

وزير الخارجية يوقع على سجل التعازي في ضحايا انفجار مرفأ بيروت

طهران - كيهان العربي:- حضر وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف الى السفارة اللبنانية في طهران صباح أمس الاحد ووقع على سجل التعازي في ضحايا حادث الانفجار الهائل الذي وقع في مرفأ بيروت الاسبوع الماضي.

وكان الوزير ظريف قد اعرب في تغريدة له عن تعاطفه مع الشعب اللبناني المقاوم اثر انفجار مرفأ بيروت وكتب بالعربية على تويتر: ”قلوبنا ودعاؤنا مع شعب لبنان العظيم الصامد. كما هو الحال دائما، تقف الجمهورية الاسلامية في ايران على أتم الاستعداد لتقديم المساعدة بأي طريقة ضرورية. دمت قويا يا لبنان"

وفي محادثة هاتفية مع نظيره اللبناني، شربل وهبه أبلغ ظريف نظيره اللبناني استعداد إيران لتقديم المساعدات الضرورية والاساسية وكذلك الاحتياجات العاجلة الى الشعب اللبناني.

وقد لقى 158شخصاً حتفهم وأصيب 6000 آخرين، اثر انفجار هائل وقع في مرفأ بيروت عصر الثلاثاء الماضي ، ناجم عن حريق في عنبر رقم (12)، يحوي أطناناً من مادة "نيترات الأمونيوم” مما خلف خراباً كبيرا في المدينة.