المطالبون باعانات البطالة في اميركا يتجاوزون 54 مليون
سجّل عدد المنضوين في البطالة في الولايات المتحدة انخفاضاً هذا الأسبوع، بعد أسبوعين من ارتفاعه بسبب زيادة تفشي وباء كوفيد-19 في البلاد، وفق بيانات نشرتها الخميس وزارة العمل الأميركية.
وبين 26 تموز/يوليو والأول من آب/أغسطس، تسجل 1,19 مليون شخص في لوائح البطالة، مقابل 1,43 مليون الأسبوع السابق. وكان المحللون يتوقعون أن يبلغ هذا العدد 1,4 مليون.
وعاود عدد المسجلين أسبوعياً في البطالة الارتفاع منذ منتصف تموز/يوليو، بعد تسجيله ذروة 6,6 مليون أواخر آذار/مارس.
وسجل اكثر من 54 مليون اميركي منذ اواسط مارس ولحد الان طلبات اعانة البطالة .
ويناقش الكونغرس منذ أشهر إمكانية تمديد هذه المساعدة لكن يواجه صعوبة في التوصل إلى اتفاق بهذا الصدد.
وتواجه الولايات المتحدة أكثر دول العالم تضرراً من الوباء، صعوبة في احتوائه.