kayhan.ir

رمز الخبر: 117134
تأريخ النشر : 2020August08 - 21:41

الكشف عن ضعف كمية "انفجار بيروت" من نترات الأمونيوم محتجزة في ميناء عدن


أفادت مصادر إعلامية يمنية بوجود نحو 130 حاوية على متنها نحو 4900 طن من نترات الأمونيوم محتجزة منذ ثلاث سنوات في ميناء عدن بجنوب اليمن.

وبحسب موقع "اليمن الآن" كشف الصحفي اليمني، فتحي بن لزرق، عن تواجد كمية ضخمة من نترات الأمونيوم فوق رصيف ميناء عدن مخزنة في 130حاوية سعة 40 قدم، ومحتجزة منذ 3 سنوات.

وأضاف أنه تم احتجاز هذه الكميات بحجة أنها ممنوعة من دخول البلد، لكنها تركت في مكانها منذ 3سنوات ودونما اي معالجات حتى اليوم.

وأوضح أن الكمية الموجودة في ميناء عدن هي تقريبا 4900 طن، بينما الكمية التي انفجرت في ميناء بيروت 2750 طنا فقط، أي بما معناه أن الكمية في عدن ضعف الكمية التي انفجرت في بيروت، الأمر الذي يعني أن نشوب أي حريق أو تفجير فيها سينهي مدينة عدن عن بكرة أبيها.