kayhan.ir

رمز الخبر: 117015
تأريخ النشر : 2020August04 - 21:09

نيويورك تايمز: نحن في طريقنا للسقوط والسقوط والسقوط

طهران / كيهان العربي: كتبت صحيفة "نيويورك تايمز" مقالاً، يشير الى الوضع المأساوي في اميركا، تقول: نحن في طريقنا للسقوط والسقوط والسقوط.

ان وخامة الاوضاع في اميركا دفع الكثير من المنظرين والخبراء وحتى الساسة الغربيين لمراجعة تحليلاتهم. اذ اعلن مؤخراً "جوزيف ناي"، و"فرانسيس فوكوياما" صراحة، إن النظرية الليبرالية الديمقراطية، مصيرها الافول، وان الاوضاع الحالية في اميركا تسرع من هذا الافول.

ان اميركا تمر اليوم باسوأ عجز اقتصادي جربته منذ تسعين عاماً، اذ ان جائحة كورونا خلفت 54 مليون عاطلاً، فيما يئن 41 مليون اميركي من الفقر الغذائي، ولايمتلك 14 مليون طفل الطعام الكافي لتناوله، وان 28 مليون شخص دون مأوى.

وفي اشارة الى ما تمر به اميركا، كتبت صحيفة "نيويورك تايمز"، "نحن في طريقنا للسقوط والسقوط والسقوط. اذ ان طوابير العاطلين عن العمل تطول بحيث لم يسبق له مثيل في تاريخ اميركا المعاصر".

وتقول الصحيفة، ان احصاء كشف عن ان اكثر من نصف الشعب الاميركي ممن تحت سن 45 عاماً قد اعلنوا عن فقدانهم لوظائفهم، او تم تقليل ساعات عملهم. وتحت ظل هذه الازمات الثقيلة، يذهب ترامب الى ساحة كرة الغولف في ولاية فيرجينيا ليقضي عطلة نهاية الاسبوع.