برلماني: إحراز التقدم في التقنية النووية سياسة لايمكن التخلي عنها
طهران-فارس:- أكد عضو اللجنة الاعمارية البرلمانية رحمت الله فيروزي أن إحراز التقدم في التقنية النووية سياسة لايمكن التخلي عنها.
واشار فيروزي النائب عن اهالي نطنز في مجلس الشورى الاسلامي، في تصريح صحفي امس الاثنين، الى خطاب قائد الثورة في مجال الحظر وعدم تأثيره على استمرار النشاطات النووية في البلاد، موضحاً: إن التقنية النووية لاتنحصر بالجانب العسكري كما تخشاها بعض البلدان بل تشمل فوائدها مجالات عديدة كالطاقة والطب والصناعة والزراعة وتربية المواشي وغيرها.
ونوه الى ان جميع بلدان العالم تمتلك الحق في استخدام التقنية النووية السلمية، موضحاً: إن ايران ايران تخطو بكامل طاقاتها في مجال إحراز التقنية بهذه الصناعة باعتبارها سياسة لايمكن اجتنابها ولن يعيقها أي تهديد.
ولفت الى ان السبيل الوحيد لحل المشاكل الجارية يتمثل بالاعتماد على الطاقات والخبرات الداخلية والتي استطاعت كسر قيود الحظر لحد الآن.