kayhan.ir

رمز الخبر: 116944
تأريخ النشر : 2020August03 - 21:26

قائد عسكري: الوجود الأميركي في المنطقة غير مؤثر وغير شرعي


طهران-فارس:- وصف مساعد قائد القوة البحرية للجيش لشؤون التنسيق، الادميرال حمزة علي كاوياني، التواجد الاميركي في المنطقة بانه غير مؤثر وغير شرعي.

وخلال تفقده لمركز تدريب القوة البحرية في سيرجان بمحافظة كرمان قال الادميرال كاوياني: يعلم حكام أميركا أنفسهم أن وجودهم في المنطقة لا معنى له وغير مؤثر.

واضاف: إذا كانت تريد الأمن في المنطقة والبحار، فإن دول المنطقة والشعوب لديها القدرة على توفير الأمن، لذلك يعرف حكام اميركا جيدًا أن وجودهم ومصالحهم في المنطقة غير شرعية وغير قانونية، حتى الآن فإن هذا الوجود غير الشرعي وعمليات القصف الأعمى أدى الى مقتل مدنيين وانعدام الأمن في المنطقة.

وتابع قائلا: أن الجمهورية الإسلامية اكدت أنها قادرة على ضمان أمن المنطقة حيث انها تمتلك قوة بحرية مقتدرة على نطاق عالمي، وتسعى لإشراك دول وشعوب المنطقة في توفير الأمن، لذلك يسعى أعداؤنا الى تحقيق مصالحهم غير الشرعية، ونحن نسعى لتحقيق مصالحنا المشروعة، سنكون، وقد حصلنا على هذه القدرة على مدى السنوات الـ 40 الماضية.