وزير الخارجية: الارهابيون يحاولون تشويه سمعة الدين الاسلامي
طهران - كيهان العربي:- ندد وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف بالتطرف والارهاب معربا عن تعاطفه مع ضحايا الجرائم التي ارتكبتها عناصر "بوكو" حرام الارهابية في نيجيريا .
واكد الوزير ظريف في كلمته خلال الاحتفال بـ"يوم افريقيا" الذكرى السنوية الحادية والخمسين لتأسيس منظمة الوحدة الافريقية رمز لتحرير الدول الافريقية من قبضة الاستعمار في مكتب الدراسات السياسية والدولية لوزارة الخارجية بطهران، اكد قائلا: ان الارهابيين يحاولون تشويه سمعة الدين الاسلامي .
وهنأ وزير الخارجية سفراء الدول الافريقية لدى طهران المشاركين في المراسم، مشيراً الى الدور الكبير الذي لعبه الزعماء الافارقة في ارساء اسس العدل والحرية في افريقيا.
واكد الوزير ظريف بالقول: ان الجمهورية الاسلامية في ايران عاقدة العزم على تعزيز علاقاتها الشاملة مع الدول الافريقية دون وضع أي قيود.
كما نوه وزير الخارجية الى اشكال جديدة من التمييز العنصري الذي برز في بعض مناطق العالم مؤكدا على ضرورة الاتحاد لمكافحته.
من جانبه اشاد سفير اوغندا لدى طهران محمد احمد كيسوله نيابة عن سفراء الدول الافريقية، بالجمهورية الاسلامية الايرانية ووزارة الخارجية لأيلاء الاهتمام بتعزيز العلاقات مع الدول الافريقية داعيا القطاع الخاص الايراني ورجال الاعمال الايرانيين الى توسيع انشطتهم الاقتصادية في افريقيا.
يذكر ان وزيري العدل الاوغندي والنقل في ساحل العاج حضرا المراسم كضيفي شرف الى جانب عدد من المسئولين السياسيين والاقتصاديين والثقافيين وعدد من نواب مجلس الشورى الاسلامي.