kayhan.ir

رمز الخبر: 116576
تأريخ النشر : 2020July28 - 20:54

الباحثون الايرانيون ينتجون دواء " اكتمرا " لمعالجة مرض كورونا

طهران - كيهان العربي:- اعلن المدير العام لمنظمة الدواء والغذاء في وزارة الصحة حيدر محمدي، عن انتاج دواء " اكتمرا " الذي اثبت فاعليته النسبية في علاج مرضى فيروس كورونا وسيتم توزيعه خلال اسبوعين على المستشفيات.

وقال محمدي أمس الاثنين لارنا فضلا عن دواء "رمديسوير" فأن دواء "اكتمرا" حصل على تأييد منظمة الغذاء والادواء الامريكية وهو يستعمل واثبت فاعليته النسبية في علاج مرضى كورونا وتقليل فترة المرض عندهم .

واضاف: ان دواء اكتمرا حصل على تأييد منظمة الغذاء والدواء الايرانية ويتم انتاجه حاليا وسيتم توزيعة على المستشفيات في غضون اسبوعين .