العفو الدولية: “اسرائيل” ارتكبت جرائم حرب في غزة
جنيف - وكالات انباء:- اعلنت منظمة العفو الدولية أن كيان الاحتلال الاسرائيلي ارتكب جرائم حرب خلال عدوانه الوحشي والارهابي على قطاع غزة خلال الصيف الماضي، وطالبت باجراء تحقيق دولي حوله.
واكدت العفوا لدولية في بيانها أمس الثلاثاء أن الجيش الاسرائيلي استهدف في عدوانه المدنيين، وان اكثر من ۲۲۰۰ فلسطيني استشهدوا طوال فترة العدوان.
وقال "فيليب لوثر" مدير المنظمة للشرق الاوسط وشمال افريقيا، إن كل الدلائل تؤكد أن هذا التدمير تم عمداً ودون اي مبرر عسكري، معتبراً ان تلك الهجمات كانت عقاباً جماعياً بحق سكان غزة، وطالب بالسماح للمنظمات الحقوقية بدخول قطاع غزة واجراء تحقيق دولي بلا عراقيل.
ويرفض الاحتلال الصهيوني التعاون مع لجنة التحقيق هذه، بسبب "عدائها لإسرائيل بطريقة مهووسة"- على حد زعم متحدث باسم الخارجية الاسرائيلية.