kayhan.ir

رمز الخبر: 115845
تأريخ النشر : 2020July17 - 23:19

قريبا..اعادة تشغيل 2200 وحدة انتاجية عاطلة في البلاد


طهران-فارس:- اعلن مساعد وزير الصناعة والمناجم والتجارة لشؤون التخطيط الايراني سعيد زرندي بان جدول اعمال الوزارة يتضمن تنشيط 2200 وحدة انتاجية عاطلة في البلاد.

وقال زرندي في تصريح له الخميس خلال زيارته التفقدية للوحدة الانتاجية "فورج" بمحافظة البرز ، اننا نهدف للمساعدة بتنشيط وعودة 2200 واحدة انتاجية عاطلة الى عجلة الانتاج في العام الحالي الذي هو عام قفزة الانتاج.

واضاف، اننا نهدف فضلا عن ذلك لتثبيت ورفع مستوى الانتاج في 14 صناعة تحظى بالاولوية في البلاد.

وقال زرندي، انه بناء عليه نسعى لرفع مستوى كفاءة الانتاجية في هذه الصناعات من 52.5 بالمائة الى 65 بالمائة.

واوضح بان احدى الطاقات الجديدة لتوفير راس المال المتداول وراس المال الثابت للوحدات الانتاجية الكبرى تتمثل في سوق الرساميل والبورصة، اذ نوصي اصحاب الصناعات الكبرى بالاستفادة من هذه الامكانية.

وصرح مساعد وزير الصناعة انه ستتم الاستفادة من المصادر البنكية بغية تقوية الوحدات الصناعية الصغيرة والمتوسطة وتوفير راس المتداول لها.