kayhan.ir

رمز الخبر: 115402
تأريخ النشر : 2020July08 - 20:20
في رسائل الى رؤساء الدول الاعضاء في مجلس الامن الدولي..

صحفيون اجانب يطالبون بانهاء الحظر الاميركي ضد الشعب الايراني

طهران - كيهان العربي:- بعث عدد من صحفي وكالات الانباء الاجنبية برسائل الى رؤساء الدول الاعضاء في مجلس الامن الدولي اعربوا فيها اعتراضهم على استمرار الحظر الجائر ضد الشعب الايراني مطالبين انهائه وخاصة في هذه الظروف الحساسة التي يعاني الجميع فيها من تفشي فيروس كورونا.

وطلب 46 صحفيا لوكالات انباء اجنبية مقيم وغير مقيم في ايران ممارسة الضغط على الادارة الامريكية لاطلاق الارصدة المجمدة الايرانية وذلك بهدف تمكن الاخيرة من شراء الدواء والغذاء والمعدات الضرورية.

وجاء في الرسالة: في ظل هذه الظروف فمن غير المنطقي ان تكون الدول وشعوب العالم متفرجة على الشعب الايراني كيف يصارع كورونا بايدي خالية وان لايشعر بالمسؤولية تجاه 82 مليون مواطن ايراني.

واكد الصحفيون في الرسالة ان ترامب وزملاءه نسوا ان الحظر ضد الشعب الايراني قبل ان يكون سياسيا او اقتصاديا فهو حظر انساني لان الحظر يتجاهل جميع القيم الانسانية في هذه الظروف الحساسة.

يذكر ان حوالي 247 الف مواطن ايراني اصيبوا بفيروس كورونا وتوفي حوالي 12 الف منهم حتى الآن.