اسلام آباد: لن نسمح للاعداء بتوتير العلاقات مع طهران
اسلام آباد-ارنا:- اكد نائب رئيس البرلمان الباكستاني قاسم خان سوري على اهمية العلاقات وضرورة التعاون المشترك بين اسلام اباد وطهران؛ قائلا : ان البلدين لن يسمحا للاعداء او الاطراف الاخرى بتوتير العلاقات واثارة سوء الفهم بينهما.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع المسؤول البرلماني الباكستاني بقنصلنا العام الجديد في مدينة كويتة مركز ولاية بلوجستان الباكستانية حسن درويشوند.
ووصف سوري الاواصر الايرانية - الباكستانية بانها قائمة على الثقة المشتركة؛ مصرحا: ان حكومة اسلام آباد لن تدخر جهدا في سياق تعزيز اواصرها مع دولة ايران الجارة، ولاسيما على صعيد التعاون الاقتصادي والتسريع في وتيرة التجارة الحدودية بين البلدين.
كما اعرب المسؤول البرلماني الباكستاني عن تقديره لمواقف ايران البناءة والتي تبعث على الامل في مساندة الشعوب المظلومة على صعيد العالم الاسلامي وجنوب اسيا.
وقال: نحن على يقين بتنامي العلاقات العريقة بين طهران واسلام اباد، اكثر من اي وقت مضى ولاسيما في المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية ذات الاهتمام المشترك لدى البلدين.
الى ذلك، استعرض القنصل درويشوند سبل تنمية العلاقات الثنائية والتجارة الحدودية في ظروف كورونا الراهنة بين البلدين وقضايا العالم الاسلامي.