البنتاغون يعلن عن عقد توريد أسلحة للسعودية بقيمة أكثر من 2.27 مليار دولار
أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" عن فوز شركة "رايثيون" الأميركية العملاقة بعقد لتوريد المعدات العسكرية للمملكة السعودية بقيمة أكثر من 2.27 مليار دولار.
وذكر "البنتاغون" في بيان، امس السبت، أنه بموجب العقد ستقدم "رايثيون" للسعودية 7 محطات رادار ومكوناتها، بالإضافة إلى خدمات أخرى.
وأشار البيان إلى أنه من المخطط أن يتم تنفيذ العقد بحلول 31 أغسطس عام 2027.
وتشمل الصفقة مبيعات الدبابات والسفن الحربية وأنظمة الدفاع الصاروخي ومحطات الرادار وتقنيات للاتصال والأمن السيبراني، وفق البيان.
ووقعت الرياض وواشنطن في عام 2017، صفقة كبرى لتوريد أسلحة ومعدات عسكرية أمريكية للمملكة بقيمة 350 مليار دولار خلال 10 سنوات.