kayhan.ir

رمز الخبر: 114650
تأريخ النشر : 2020June26 - 21:17

وزارة الخارجية: ممارسة اميركا للارهاب الاقتصادي والطبي ضد الايرانيين دليل عجز


طهران - كيهان العربي:- ذكرت وزارة الخارجية أن النظام الأميركي وبدافع العجز يشن حملة عالمية لاستخدام الإرهاب الاقتصادي والطبي ضد حقوق الإنسان للإيرانيين.

واشارت وزارة الخارجية في تغريدة على تويتر أمس الجمعة، بمناسبة أسبوع فضح حقيقة "حقوق الإنسان في اميركا " الى الحملة الأميركية لاستخدام الإرهاب الاقتصادي والطبي ضد حقوق الإنسان للايرانيين .

وذكرت وزارة الخارجية: حرمان الجمهورية الاسلامية في ايران من الوصول الى مواردها المالية لإدارة شؤونها الى حظر إرسال المستلزمات الصحية المتعلقة بمواجهة فيروس كورونا بهدف إنقاذ حياة الايرانيين، يقود النظام الأميركي حملة عالمية يائسة لاستخدام الإرهاب الاقتصادي والطبي ضد حقوق الإنسان للايرانيين .

يذكر ان وزارة الخارجية كانت قد اعلنت في تغريدة في وقت سابق انه "في كل عام، من 26 يونيو الى 2 يوليو، يتم تذكير الشعب الايراني بانتهاكات حقوق الإنسان المروعة والقاتلة التي يرتكبها النظام الأميركي.

وقالت في هذه التغريدة على تويترانه "خلال الأيام السبعة المقبلة، التي أطلق عليها اسم "اسبوع فضح حقوق الانسان في اميركا"، سنقوم في ايران وباقي مناطق العالم بتبيان واستعراض الإجراءات الأميركية في التشكيك بالحقوق الأساسية للشعب داخل الولايات المتحدة.