برلماني: لا ينبغي التضحية بمصالح إيران من أجل مطامع اميركا
طهران-ارنا:- قال عضو في لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي حسين نوش آبادي ، أنه لا ينبغي للوكالة الدولية للطاقة الذرية أن تضحي بمصالح إيران المشروعة من أجل مطامع أمريكا.
واضاف نوش ابادي امس الأربعاء: في الوقت الذي تقوم إيران الإسلامية بجميع أنشطتها النووية تحت رعاية الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتواصل حقها القانوني في الحصول على الطاقة النووية السلمية، فإن الحكومات الأوروبية لا تلتزم بتعهداتها فحسب، بل إنها تمارس الضغوط ايضا على الجمهورية الإسلامية.
وقال إن الأوروبيين لم يتمكنوا حتى من توفير آلية مالية لتسهيل التجارة بين إيران والدول الأوروبية، وباتوا يخشون القوة الأمريكية، موضحا ان على بريطانيا وفرنسا وألمانيا أن تفي بالتزاماتها تجاه إيران بدلا من ممارسة الضغوط الدولية على إيران.