في تجمع انتخابي؛ ترامب يفصح عن رغبته في التفاوض مع ايران
طهران/كيهان العربي: كرر الرئيس الاميركي "دونالد ترامب" الافصاح عن رغبته في استئناف التفاوض مع ايران.
فخلال تجمع لانصاره في مدينة "تالسا" قال ترامب ان بامكانه ان ينجز افضل واسرع اتفاق مع ايران.
كما وادعى ترامب، انه اذا توصلت ايران الى اتفاق معي الان فسيكلفها اقل ولكن اذا حصل ذلك بعد الانتخابات الرئاسية الاميركية فانه مكلف جدا.
واستطرد ترامب حديثه امام جمهوره بمناسبة حملته الانتخابية في مدينة "تالسا": ان ايران ترغب في فوز "جو بايدن" لرئاسة الجمهورية الاميركية. فيما كان الرئيس اوباما قد اعطاهم المال، فلم يغير ذلك من وضعهم السيئ. ان ايران تريد ان تصل لاتفاق معي الا ان "جون كيري" واخرين قالوا لهم تريثوا، اذ لو خسر ترامب فانكم ستملكون اميركا، ولكن اذا توصلتم الى اتفاق معي الآن فلا يكلفكم شيئا، واذا تأخرتم فالوضع موحش للغاية.
هذا ولا يستتبع ترامب في اصراره على التفاوض التوصل الى تفاهم بل هدفه الاساس جعل قيود خطة العمل المشترك دائمية. وشمول اضرار الاتفاق النووي الى مفاصل القوى الاخرى في البلاد.