kayhan.ir

رمز الخبر: 114371
تأريخ النشر : 2020June21 - 21:11

لجنة الامن النيابية تستدعي ظريف للبحث حول قرار مجلس الحكام


طهران-فارس:- اعلن عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي مجتبى ذو النور بان اللجنة ستستدعي وزير الخارجية محمد جواد ظريف للبحث حول القرار الصادر عن مجلس الحكام التابع للوكالة الدولية للطاقة الذرية ضد ايران.

وقال ذو النور في تصريح ان هذا القرار دليل على انه لا جدوى من الاتفاق النووي ومؤشر الى ان الاتفاق لا يحوي الضمانات اللازمة للحفاظ على حقوق الجمهورية الاسلامية الايرانية اذ عدنا بعد 7 اعوام الى النقطة الاولى.

واعتبر الدول التي صوتت لصالح قرار مجلس الحكام بانها لا تمتلك ادنى قدر من الفهم والادراك السياسي لانه حينما لا يعمل طرف بالتزاماته فلا مبرر لاستمرار تنفيذ الالتزامات من قبل الجمهورية الاسلامية الايرانية.

واضاف، اننا سواء عملنا بالتزاماتنا ام لم نعمل ستتم ادانتنا من قبل مجلس الحكام لذا فانه على الجمهورية الاسلامية اعادة النظر في تعاونها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

واوضح انه وبعد اجراء انتخابات هيئة الرئاسة للجنة الامن القومي والسياسة الخارجية ستستدعي اللجنة وزير الخارجية محمد جواد ظريف للبحث حول قرار مجلس الحكام المناهض لايران، في اطار العمل بمسؤوليتها القانونية والرقابية في هذا المجال.